مجتمع

لجنة عمال التلفزة الموريتانية تقرر الانسحاب من منسقية الإعلام العمومي

لجنة عمال التلفزة الموريتانية تقرر الانسحاب من منسقية الإعلام العمومي
أكد الشيخ ولد حبيب؛ رئيس لجنة عمال التلفزة الموريتانية في منسقية الإعلام العمومي، أن الإدارة الجديدة للتلفزة “أبدت استعدادها للتفاهم وتلبية مطالب العمال العالقة”.

وقال ولد حبيب؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن عمال التلفزة لاحظوا أن قضية عمال مؤسسات الإعلام العمومي “أصبحت موضوعا للشد والجذب بين رابطة الصحفيين ونقابة الصحفيين، وباتت اقرب للاستغلال السياسي، منها إلى تحقيق مطالب العمال”، مشيرا إلى أن عمال التلفزيون قرروا “تسوية مشاكلهم على مستوى مؤسستهم وبالتفاهم مع إدارتهم الجديدة”؛ وفق تعبيره.

ويعتبر هذا الإجراء أول انشقاق في منسقية نقابات الإعلام العمومي، والتي نفذت سلسلة من الاحتجاجات والاعتصام، كان آخرها الاعتصام المفتوح أمام رئاسة الجمهورية، ويطالب عمال المؤسسات الثلاثة “الإذاعة.. والتلفزة والوكالة” السلطات الموريتانية بصرف زيادة الـ 50% التي أقرها الرئيس السابق اعلي ولد محمد فال، خلال المرحلة الانتقالية الأولى، والتي لم يتم صرفها حتى الآن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة