مجتمع

لجنة مشتركة تبحث مشاكل الانتجاع بين موريتانيا والسينغال

دعت وزيرة البيطرة المورتانية فاطمة حبيب ونظيرتها السينغالية،آمنتا بنغ انجاي ، ، قطاعي الثروة الحيوانية في السينغال وموريتانيا  إلى خلق ديناميكية جديدة لتحسين سير الانتجاع والدفع بالنشاطات الاقتصادية المرتبطة بهذا القطاع.

وتأتى هذه التصريحات خلال اجتماع اللجنة الاستشارية الموريتانية السنغالية المكلفة بتنظيم الانتجاع الحدودي اليوم الجمعة بنواكشوط .

من جانبها تعهدت وزيرة البيطرة السينغالية، بالالتزام بتسعرة موحدة لمياه شرب الحيوانات ودراسة إمكانية توسيع المنطقة المخصصة لرعي الإبل في إطار مراجعة المدونة الرعوية وفي تزويد الأسواق السنغالية بالأضاحي.

ويسعى الاجتماع إلى دراسة النقاط المتعلقة بتسوية وضعية القطعان التي لم تخضع للتسجيل في المرحلة الماضية، والترتيبات الخاصة بعملية الانتجاع لموسم 2015-2016 .
 
وتشارك في الاجتماع الذي يدوم يومين،قطاعات الدفاع الوطني والداخلية واللامركزية والمالية والمياه والصرف الصحي والبيئة والتنمية المستدامة والتنظيمات المهنية للمنمين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة