مجتمع

لعيون: الوالي يأمر بإغلاق مركز مهني تابع للمؤسسة القطرية للتنمية الاجتماعية

اصدر والي الحوض الغربي عبد الله ولد أواه أمس الأربعاء؛ أمرا بإغلاق مركز التكوين المهني  بمدينة لعيون؛ شرقي موريتانيا؛ التابعة للمؤسسة القطرية الموريتانية للتنمية الاجتماعية.

وقال سيد احمد ولد أمحمد؛ أستاذ الرياضيات بالمعهد في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا؛ إن الوالي استدعى أمس مسير المركز وابلغه قرار توقيف نشاطاته دون تقديم مبررات لهذا الإجراء.

وأضاف ولد أمحمد؛ أن هذا المركز المهني تم افتتاحه في 28 نوفمبر الماضي؛ ويزاول التدريس به طاقم من 7 أساتذة؛ لثلاثة تخصصات هي  التسيير والبيطرة والخياطة؛ ويستهدف في مرحلته التجريبية 1300 امرأة من مختلف البلديات الريفية في الولاية.

وأكد أستاذ الرياضيات؛ أن المركز استقطب خلال الشهرين الماضين 72 امرأة يتوزعن على التخصصات الثلاثة التي يوفرها المركز حتى الآن؛ ويتلقين منحة شهرية قدرها 18.000 أوقية.

واستغرب سيد احمد ولد أمحمد؛ قرار الوالي القاضي بإغلاق مركز بدأ يستقطب نسوة المدينة ويعمل على تكوينهن لولوج سوق العمل؛ متسائلا عن خلفيات القرار هل هو شخصي من الوالي؟؛ أم أنه نتيجة لصراعات الوصاية الإدارية و املاءات السياسة”؛ حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة