أخبار

لقاء خاص يجمع ولد عبد العزيز بولد بلخير

كشفت مصادر خاصة لصحراء ميديا أن لقاء حول الحوار السياسي المرتقب جمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بزعيم حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي فى نواكشوط.

وأكدت المصادر القريبة من اللقاء لصحراء ميديا أن ولد بلخير يحمل مبادرة من ولد عبد العزيز تتعلق بالحوار السياسي المرتقب بين المعارضة والحكومة الموريتانية.

وأفادت المصادر ذاتها أن ولد بلخير سيعرض المبادرة على قادة المنتدى خلال حفل عشاء سيقيمه غدا إضافة إلى نقاش مقترحات المعارضة حول رفض تعديل الدستور.

  يذكر أن ولد بلخير كان قد أبلغ قادة المنتدى الأسبوع الماضي استعداد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لإطلاق حوار شامل خلال شهر إبريل الجاري أو شهر مايو المقبل دون أن يتحدث عن الضمانات التي طالب المنتدى بتوفيرها قبل الدخول في أي حوار مع النظام.

  فى غضون ذلك أكد مصدر رفيع في المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض أن اللقاء الذي جمع رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير برئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه وقيادات في المنتدى لم يحمل أي جديد.
 
ويتبادل الفرقاء السياسيون في موريتانيا الاتهامات حول المسؤولية عن عرقلة الحوار الوطني حيث تحمل المعرضة النظام المسؤولية عن عرقلته وتتهمه بعدم الجدية في تنظيمه، بينما يرى أنصار النظام أن المعارضة تضع شروطا تعجيزية تفرض تطبيقها قبل الدخول في الحوار مع نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة