صحة

لقاح جديد يخفض ضغط الدم المرتفع لمدة 6 شهور

نجح فريق من العلماء الأمريكيين في تطوير لقاح جديد لخفض ضغط الدم المرتفع لمدة تصل لستة أشهر، لتتحول المخاوف من زيادته وأثاره الجانبية شيئا من الماضي. وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
 
ووفقا للدراسة، التي أجرتها جمعية القلب الأمريكية على مجموعة من فئران التجارب، يوفر اللقاح الجديد في نهاية المطاف بديلا جديدا لعلاج ضغط الدم المرتفع بين مرضاه، الذين بحاجة إلى تناول عقاقير مخفضة له بصورة يومية.
 
وقال الدكتور هيرونورى ناكاجامى أستاذ أمراض النساء بجامعة اليابان، “إن إمكانات لقاح لضغط الدم المرتفع يمكن أن تكون فعالة جدا في التحكم في ضغط الدم المرتفع، خاصة في الحالات التي لا تستجيب للعلاج وتعانى من مشكلات رئيسية في إدارته”.
 
وقد صمم الباحثون اللقاح من الحمض النووي، الذى يستهدف هرمون “أنجيوتنسين – 2 “، وهو الهرمون المسئول عن ضغط الدم المرتفع عن طريق التسبب في انقباض الأوعية الدموية، وهذا التضييق يمكن أن يزيد من فرص إصابة الإنسان بضغط الدم ويجر القلب للعمل بمعدلات إضافية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة