أخبار

للمرة الأولى.. أسبوع المقاولة العالمي في موريتانيا

بدأت منظمة ستارت آب موريتانيا في التحضير لتنظيم النسخة الثانية من فعالياته بنواكشوط، حيث من المنتظر أن تشهد هذا العام مشاركة موريتانيا للمرة الأولى في “أسبوع المقاولة العالمي” منتصف شهر نوفمبر المقبل.
 
وبحسب ما أعلنت عنه المنظمة في بيان صحفي وزعته مساء اليوم الجمعة، فإن الأسبوع الذي تنظمه في الفترة ما بين 16 و22 نوفمبر، سيشهد العديد من الأنشطة والورشات والمسابقات.
 
كما أوضحت المنظمة أن أسبوع المقاولة العالمي سيسمح للشباب حاملي أفكار مشاريع واعدة بالتنافس ليس فيما بينهم فحسب بل أيضا مع نظرائهم في العالم أجمع قصد بعث شركات ناشئة قائمة على الابتكار والتطوير وقادرة على المنافسة إقليميا ودوليا، وفق نص البيان.
 
وأعلنت المنظمة أن النسخة الثانية من “ستارت آب موريتانيا” ستدور فعالياتها في الفترة ما بين 20 و22 نوفمبر، بحضور لجنة تحكيم رفيعة المستوى.
 
وقالت المنظمة إنه قد بدأ استلام استمارات الترشح من الشباب الراغبين في المشاركة منتصف أكتوبر الجاري؛ كما أنه مدد في أجل استلام الترشحات حتى السابع من نوفمبر، رغم كثرة المشاركين، رغبة في إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن.
 
ويأتي تنظيم أسبوع المقاولة العالمي أشهرا قليلة بعد الإعلان عن تأسيس منظمة “ستارت أب موريتانيا” غير الربحية، وهي منظمة تسعى إلى “خلق مناخ ملائم يشجع بعث المشاريع الحديثة ويدعم مقاولة الشباب في موريتانيا”.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة