مجتمع

لمطرودون من كليات جامعة نواكشوط يحذرون رئاستها ومجلسها التأديبي من تجاهل “تظلماتهم”

لمطرودون من كليات جامعة نواكشوط يحذرون رئاستها ومجلسها التأديبي من تجاهل

ولد سيدي محمد: “لن نسكت على تدمير مستقبلنا وحقنا في التعليم الذي يكفله لنا حق المواطنة

أكد عبد الرحمن ولد سيدي محمد؛ المتحدث باسم رابطة المطرودين من كليات الجامعة؛ أنه يريد لفت نظر الرأي العام إلى “وضعيتهم كطلاب من مختلف التخصصات ومن مختلف المستويات في كلية الطب وباقي كليات جامعة نواكشوط“.

وأضاف ولد سيدي محمد؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أنهم “استنفدوا كل الطرق القانونية وقدموا شكوى إلى المحكمة بخصوص قرار الطرد؛ لعدم شرعيته”؛ ولجأنا إلى النواب الذين ساءلوا وزير الدولة؛ و”تولد لدينا أمل بعد كلام وزير الدولة أمام البرلمان، لكن شيئا لم يتغير”؛ حسب تعبيره.

وأشار المتحدث باسم الطلاب المطرودين؛ إلى أنهم قدموا “تظلمات لدى رئاسة  الجامعة والمجلس التأديبي”  بتاريخ 15 يوليو الماضي أي بعد “المساءلة بيوم واحد؛ وحتى اللحظة لم نتوصل إلى نتيجة”؛ يقول عبد الرحمن.

وشدد ولد سيدي محمد؛ على انه “إذا استمرت الجامعة في تجاهل تظلماتنا فإننا سنعود للاحتجاجات وقد تكون بطريقة اقوي من السابق”؛ مجددا التأكيد على أنهم كمجموعة طلابية متفوقة وفي تخصصات علمية معقدة تحتاجها البلاد “لن نسكت على تدمير مستقبلنا وحقنا في التعليم الذي يكفله لنا حق المواطنة”؛ وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة