علوم وتكنولوجيا

“لم يعجبني” جديد خصائص “فيسبوك” وأكثرها طلبا

 
قال مارك زوكربيرغ مدير ومؤسس «فيسبوك» إن الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارا في العالم تفكر في إضافة خاصية «لا يعجبني» لإبداء المتصفحين موقفا سلبيا إزاء منشور معين. وذلك بعد ما كان الموقع يتيح فقط خاصية «أعجبني»، والتعليق.

وأضاف زوكربيرغ الذي كان يتحدث في مؤتمر بمقر شركته بكاليفورنيا الأميركية، أن هذه الخاصية تعد واحدة من أكثر الطلبات التي قدمها مستخدمو «فيسبوك» في الآونة الأخيرة. بحسب ما نقلت عنه شبكة «بي بي سي» على موقعها الإلكتروني.

وقال: «من الأشياء التي فكرت فيها لبرهة من الزمن، الوصول لطريقة سليمة تجعل الناس يعبرون عن كل مشاعرهم بسهولة». مشيرا إلى أنه في أحيان كثيرة يشعر الناس أنهم لا يرغبون في الضغط على «إعجاب» وغير مرتاحين لذلك، لأن المنشور يعبر عن أحداث ولحظات حزينة.

وأردف مؤسس «فيسبوك» قائلا إن بعض الناس يطلبون باستمرار وجود خاصية «لا يعجبني». لأنهم يرغبون بالقول: «هذا الأمر غير جيد. نعتقد أنه غير سار للعالم».

وتشير أرقام «فيسبوك» إلى أنه يسجل يوميا 4 مليارات ونصف من «الإعجاب» على المنشورات التي يتشاركها المستخدمون.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة