أخبار

ليبيا.. إنقاذ 278 مهاجرا غير شرعي في البحر الابيض المتوسط

أعلنت البحرية الليبية، اليوم السبت، أن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 278 مهاجرا غير شرعي خلال عمليات منفصلة في الآونة الأخيرة.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم, في تصريحات صحفية,اليوم, أن دوريات القطاعات الثلاثة لحرس السواحل نفذت عمليات الإنقاذ الثلاثاء الماضي, بمشاركة عدة زوارق تابعة للبحرية.

وأضاف أن المهاجرين من جنسيات مختلفة, مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى مركز للإيواء تابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

للاشارة كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين, قد دعت من قبل الحكومات الأوروبية إلى السماح بالإنزال الفوري ل 507 أشخاص تم إنقاذهم مؤخرا في وسط البحر الأبيض المتوسط وما زالوا عالقين في البحر.

وأفادت المفوضية أنه لا يزال هناك 151 شخصا على متن سفينة الإنقاذ /أوبن آرمز/ بينما تم إنقاذ 356 آخرين في الأيام الأخيرة بواسطة السفينة /أوشن فايكينغ/ موجهة خطابها للحكومات الأوروبية لتوفير مرفأ آمن على الفور لإنزالهم وتقاسم أعباء استضافتهم.

من جانبه قال السيد فينسنت كوشيل المبعوث الخاص للمفوضية للوضع في وسط البحر المتوسط “إنه سباق مع الزمن فالعواصف قادمة والظروف ستزداد سوءا وترك الأشخاص الذين فروا من الحرب والعنف في ليبيا في أعالي البحار في هذا الطقس سيضيف معاناة جديدة إلى معاناتهم” مؤكدا ضرورة السماح لهم على الفور بالرسو وبتلقي المساعدات الإنسانية التي هم بأمس الحاجة إليها.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى