المغرب العربي

ليبيا: استيلاء “داعش” على مطار سرت يهدد منشآت نفطية قريبة

حذرت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، السبت، من أن المؤسسات والمنشآت النفطية القريبة من سرت باتت تواجه خطر التعرض لهجمات يشنها تنظيم “داعش” بعد سيطرة الأخير على مطار المدينة.
 
وقالت الحكومة في بيان إن سيطرة التنظيم على مطار سرت (450 كلم شرق طرابلس) “يعد مؤشراً خطيراً يوضح سعيه للاستيلاء على المؤسسات والمنشآت النفطية القريبة”.
 
وتعهدت الحكومة العمل “بكل ما تملك من قوة لاستعادة مدينة سرت ومطارها من قبضة الإرهاب”، داعية مجدداً المجتمع الدولي إلى تسليح قواتها لمواجهة مخطط “داعش” الهادف إلى “السيطرة على المنشآت النفطية للحصول على تمويل لعملياته”.
 
وكان التنظيم قد سيطر، الخميس، على مطار مدينة سرت بعدما غادرت القوات الموالية لحكومة طرابلس القاعدة التي يضمها في إطار “إعادة تمركز” في المنطقة.
 
وقاعدة القرضابية التي تقع على بعد حوالي 20 كلم جنوب سرت، تبعد حوالي 150 كلم فقط عن المنطقة الهلال النفطي التي تضم مؤسسات وحقولاً وموانئ نفطية رئيسية.
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة