المغرب العربي

ليبيا تقدم شكراً خاصا للنيجر لتسليمها الساعدي القذافي

 
قدم عز الدين العوامي النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي شكر وتقدير ليبيا الخاص لحكومة النيجر بعد تسليمها للساعدي معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي السابق، وأحد أبرز مسؤولي نظامه.
 
وأثنى العوامي الذي يترأس وفد ليبيا في اجتماعات القمة الأوربية – الإفريقية بالعاصمة البلجيكية في كلمة له أمس الخميس، على النيجر ورئيسها على موقفها بتسليم رموز النظام السابق.
  
وشكر المسؤول الليبي جميع الدول التي تدعم “ثورة ليبيا”، وإعادة الاستقرار والأمن للبلاد، ووقفت ضد بيع النفط الليبي بالطرق غير الشرعية.
 
وفي السياق ذاته، التقى رئيس الوفد الليبي للقمة الأوروبية – الإفريقية، النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي في بروكسل مع الرئيس النيجري محمدو يوسفو، ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار، لبحث علاقات التعاون بينهما، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى لقائه بوزراء خارجية بريطانيا، ولوكسمبرغ، وبوتسوانا، وتوغو، ونائب رئيس وزراء سلوفينيا على هامش هذه القمة.
 
 
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة