المغرب العربي

ليبيا: “تنظيم الدولة” يسيطر على مطار سرت

 
سيطر تنظيم الدولة الاسلامية  المعروف اختصارا ب ” داعش” اليوم الجمعة على مطار مدينة سرت الليبية بعدما غادرت القوات الموالية لحكومة طرابلس القاعدة العسكرية التى يضمها المطار.

ويعد مطار هذه القاعدة  أول مطار في ليبيا تتأكد سيطرة التنظيم الاسلامي  عليه منذ أن تمكن من السيطرة في فبراير الماضي على الأجزاء الكبرى من مدينة سرت وغالبية المباني الحكومية فيها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري رفيع فى القوات التابعة لحكومة طرابلس قوله “قاعدة القرضابية في سرت أضحت في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية“.

وأضاف  أن قواته التى كانت متمركزة فى القاعدة أخلتها فى وقت متأخر من مساء أمس  الخميس، واصفا انسحاب مقاتليه بأنه “إعادة تمركز تهدف إلى التركيز على تأمين منطقتي المحطة البخارية، 15 كلم غرب سرت ،وهراوة 70 كلم شرق سرت”

وقلل المصدر العسكري من أهمية القاعدة العسكرية، موضحا أنها اخليت بالكامل من الطائرات عدا “طائرة عسكرية لا تعمل ولا يمكن تصليحها“.وفق تعبيره

من جانبه أعلن “تنظيم الدولة الإسلامية ” في تغريدة على موقع تويتر اليوم أن اشتباكات وقعت بين عناصره والقوات الموالية لحكومة طرابلس “في كافة محاور مدينة سرت”،معلنا “السيطرة الكاملة على قاعدة القرضابية الجوية“.

وقاعدة القرضابية التي تقع على بعد نحو 20 كلم جنوب سرت مسقط رأس معمر القذافي، تضم مطار المدينة الذي طالما استضاف رؤساء دول ومسؤولين في عهد النظام السابق.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة