المغرب العربي

ليبيا: “تنظيم الدولة” يكمل سيطرته على مدينة سيرت

سيطر  تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا ب” داعش” اليوم الثلاثاء، على مدينة سرت الليبية ،مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافى، بحسب ما أفاد المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت).

وسبق للتنظيم أن  سيطر  نهاية شهر مايو الماضى على مطار المدينة الساحلية، وعلى محطة حرارية مجاورة له.

ونشر تنظيم الدولة مجموعة من الصور لمقاتليه على الانترنت ، تشير إلى سيطرته على المدينة ، بعد أن طرد منها قوات فجر ليبيا وهي عبارة عن تحالف لقوى تسيطر على طرابلس وفق بيان مرفق بالصور.

ويتهم مسؤولون في طرابلس  التنظيم المسلح بالتحالف مع أنصار نظام  الراحل معمر القذافي لمساعدته في السيطرة على قطاعات في منطقة سرت تضم حقولا نفطية.

وطالبت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا مساعدة المجتمع الدولي للتصدي للتنظيم، محذرة من أن  من سمتهم “الجهاديين” قد يسيطرون على حقول نفطية قريبة من سرت.
ورسخ  تنظيم الدولة حضوره في ليبيا العام الفائت مستغلا الفوضى السائدة، إذ سيطر منذ فبراير الماضي  على قطاعات واسعة في منطقة سرت وخصوصا مدينة النوفلية ،التي تحولت إلى  اهم معاقله فى المنطقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة