أخبار

ليبيا: حكومة الوفاق تعقد اجتماعها الأول بطرابلس

عقدت حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من المجتمع الدولي اليوم الخميس بطرابلس أول اجتماع موسع منذ دخولها إلى العاصمة الليبية نهاية مارس الماضي.
وقالت الحكومة في بيان ان مجلس الوزراء عقد “اجتماعه التشاوري الاول لسنة 2016 أمس الاربعاء في مدينة طرابلس برئاسة فايز السراج.
 
وأضافت أن السراج أكد في مستهل الاجتماع على “اهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة”، مؤكدا على أن يقدم الوزراء برامج عمل تفصيلية مرتبطة بجداول زمنية محددة.
 
وظهر في صور نشرت على صفحة الحكومة في موقع فيسبوك السراج وهو يتراس الاجتماع الحكومي بحضور 17 عضوا اخر في الحكومة التي تضم 18 وزيرا بينهم ثلاثة وزراء دولة، ولها مجلس رئاسي يتألف من ثلاثة وزراء دولة وخمسة نواب لرئيس الحكومة.
 
وولدت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي من اتفاق سلام وقعته أطراف سياسية ليبية في المغرب ديسمبر الماضي، نص على أن تقود هذه الحكومة مرحلة انتقالية تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.
 
وتشهد ليبيا منذ العام 2011 صراعات على السلطة وفوضى أمنية سمحت لتنظيمات مسلحة على رأسها تنظيم الدولة الاسلامية بان تجد موطئ قدم لها في هذا البلد الغني بالنفط.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة