أخبار

ليبيا: مجلس طبرق يرفض تشكيل حكومة وفاق

رفض البرلمان الليبي المنتخب اليوم الثلاثاء مسودة الاتفاق  المقترح من طرف الأمم المتحدة من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تنهى الأزمة بين الأطراف الليبية المتناحرة.

وأعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن معظم أعضاء المجلس المنتخب رفضوا الخطة المقترحة التي تنص على تشكيل مجلس من ستة أعضاء يقوده رئيس للحكومة.

وكشف بعض النواب أن رفضهم للمقترح جاء بسبب التغييرات التي قالوا إنها أجريت لإرضاء الحكومة الموازية في طرابلس، بعد أن كان مجلس النواب قد قبل بالفعل بالاتفاق المبدئي في وقت سابق من العام.

وقال النائب محمد الاباني فى تصريح صحفي إن أغلبية أعضاء مجلس النواب رفضوا الحكومة المقترحة لأن هناك الكثير من الانتهاكات للمسودة.

 وكانت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي قد حذرا من أن غياب اتفاق وطني فى ليبيا يمكن أن يشجع المتشددين أكثر، مما يعرض من يعرقلون الاتفاق لعقوبات دولية بمن فيهم بعض كبار قادة الفصائل الليبية المسلحة.
 
وتعيش ليبيا صراعا بين الحكومة المعترف بها دوليا وبرلمانها المنتخب وحكومة أخرى موازية تسيطر على العاصمة طرابلس، وتدعم كلا من الجانبين فصائل مسلحة متنافسة.
 
وكانت عدة دول غربية وعربية قد دعت أمس الاثنين في بيان مشترك الليبيين إلى اعتماد الاتفاق السياسي الذي عرضته الأمم المتحدة فورا.
.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة