أخبار

ليبيا: مقتل نحو 50 شخصا في انفجار قنبلة بمركز شرطة

قتل 47 شخصا على الأقل اليوم الخميس في أسوأ هجوم بقنبلة في ليبيا منذ سقوط معمر القذافي استهدف مركز تدريب للشرطة وقت تجمع المئات من المجندين في الصباح.
 
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بمدينة زليتن لكن التفجيرات الانتحارية والعربات الملغومة زادت في ليبيا في ظل الصراع بين الجماعات المسلحة منذ سقوط نظام القذافي.
 
وفي وقت لاحق اليوم الخميس أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم آخر بسيارة ملغومة أودى بحياة سبعة أشخاص على الأقل في ميناء راس لانوف النفطي.
 
وقال رئيس بلدية زليتن مفتاح الحمادي إن القنبلة انفجرت وقت تجمع نحو 400 مجند في الصباح الباكر بمركز الشرطة في المدينة الساحلية الواقعة بين العاصمة طرابلس وميناء مصراتة.
 
ووصف الحمادي الهجوم بأنه مروع وأنه أمكن سماعه على بعد أميال.
 
وتناثرت على الأرض بقايا متفحمة لمركبة قرب مبنى مركز التدريب كما لحقت أضرار بسيارات كانت متوقفة بالموقع نتيجة شدة الانفجار.
 
وقال شهود إن السكان ينقلون الضحايا إلى مستشفى مصراتة في عربات إسعاف وسيارات خاصة وإن كثيرا منهم أصيبوا بجروح من شظايا بينما شوه الانفجار جثامين بعض القتلى لدرجة يتعذر معها تحديد هوياتهم.
 
كانت مصادر طبية قالت في البداية إن 65 شخصا قتلوا بينهم بعض المدنيين لكن رئيس لجنة الأزمات في وزارة الصحة في طرابلس قال لاحقا إن 47 شخصا قتلوا فضلا عن إصابة أكثر من 118.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة