المغرب العربي

ليبيا : نزوح أكثر من نصف مليون شخص

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي اليوم الخميس  أن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مناطقهم منذ نحو عام بسبب أعمال العنف في البلاد.

وأكدت الجمعية في تقرير نشرته اليوم، أن تصاعد العنف المسلح في ليبيا أدى إلى نزوح اكثر من نصف مليون شخص  ما بين 14 مايو 2014 ومطلع أبريل الحالى.

 
وأوضح التقرير أن طرابلس استقبلت العدد الأكبر من النازحين باحتضانها لأكثر من 126 ألف شخص فيما سجلت بنغازي، المدينة الثانية فى ليبيا، نحو 110 آلاف.
 
وبحسب ناشطين في المجتمع المدني وشؤون النازحين،فقد تجاهل التقرير حالات نازحين  الذين لجأوا إلى أقاربهم في المناطق الآمنة نسبيا.

 وكشف الهلال الأحمر، أن مدينة بنغازي التي شهدت انطلاق ثورة 17 فبراير 2011 ضد حكم العقيد الراحل معمر القذافي، تتصدر أعداد النازحين منها وإليها.
 
فى غضون ذلك أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنها أحصت في وقت سابق من  هذا العام نحو 100 ألف شخص فروا إلى الخارج.
يذكر أن الأمم المتحدة ترعى منذ مارس الماضي  فى مدينة اصخيرات المغربية حوارا بين الأطراف الليبية المتصارعة لتشكيل حكومة وفاق وطني تضم مختلف الفصائل المتناحرة.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة