أخباراقتصاد

« ليلى بوعماتو » ضمن الأكثر تأثيراً في أفريقيا

حلت الشابة الموريتانية ليلى بوعماتو، مديرة بنك موريتانيا العام (GBM)، في مقدمة تصنيف للقادة الشباب الأكثر تأثيراً في أفريقيا خلال العام الجاري (2018).

وجاءت « بوعماتو » ضمن الشباب العشرة الأكثر تأثيراً في القارة، ضمن التصنيف الصادر عن « معهد شويزل للعلوم الدولية » الموجود مقره في العاصمة الفرنسية باريس.

وأصدر المعهد هذه القائمة التي تضم مائة شاب أفريقي، قال إنهم « يمثلون الأمل بالنسبة للقارة السمراء، ومرشحون للعب أدوار محورية في تنمية وازدهار القارة في المستقبل القريب ».

وشملت القائمة شباباً يتولون تسيير مؤسسات صاعدة، ورواد أعمال ناجحين، ومستثمرين وحاملي مشاريع إبداعية، ويشترك الموجودون في القائمة على صفات من ضمنها « الديناميكية وتجديد قارة بكاملها ويحملون الأمل لكل الأجيال »، وفق التصنيف.

وتعد الشابة « ليلى بوعماتو »، ابنة رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، هي الشخص الموريتاني الوحيد الموجود في القائمة.

وتتولى « بوعماتو » إدارة بنك موريتانيا العام منذ قرابة عام، وهي التي تحمل شهادة دكتوراه في إدارة الأعمال من « جامعة تامبل في بنسلفانيا » بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأت « بوعماتو » إدارتها للبنك، الذي كان يعاني من مشاكل مع السلطات المحلية، بعملية إعادة هيكلة حملت بصمتها الخاصة، وأنقذت البنك من الأزمة التي يمر بها.

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة