ثقافة وفن

مؤسسات بحثية تتذكر باحثا فرنسيا درس منطقة آدرار

كشف في مدينة أطار، عاصمة ولاية آدرار شمالي موريتانيا، عن رغبة عدد من المؤسسات البحثية في تنظيم ندوة حول المياه في منطقة آدرار، تحقيقاً لرغبة الباحث الفرنسي الراحل بيير بونت الذي توفي نوفمبر العام الماضي.

وكان بونت قد كرّس سنوات طويلة من عمره للبحث الأنثربولوجي في ولاية آدرار ، وفي ختام بحوثه أصدر أطروحة عام 2000.

وفي هذا الإطار قال أحمد مولود ولد ايده، مدير المركز الجامعي للدراسات الصحراوية إن المؤسسات الوطنية والدولية البحثية تعمل على تحضير ندوة حول المياه في منظقة آدرار، تحقيقاً لرغبة الباحث الفرنسي بيير بونت.

جاءت تصريحات مدير المركز التابع لجامعة نواكشوط، خلال أعمال ندوة نظمها المركز الجامعي للدراسات الصحراوية، بمدينة أطار اختتمت أمس الأحد.

شارك في الندوة لفيف من الباحثين في المجال الإنثربولوجي، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الجامعيين والمؤرخين، وتناولت العديد من الجهود العلمية التي تقدم بها بيير بونت خدمة للولاية.

وكانت الندوة قد انطلقت أول أمس بحضور كل من والي ولاية آدرار، ووالي ولاية نواكشوط، وتضمنت زيارة للمركز الجامعي للدراسات الصحراوية للمنظم للندوة، ومتحف تويزكت الاثري.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة