مجتمع

مؤسسة الشيخ أحمدو بمبا تعتزم افتتاح فرع في موريتانيا

مؤسسة الشيخ أحمدو بمبا تعتزم افتتاح فرع في موريتانيا
صحراء ميديا تنتج فيلما وثائقيا عن حياة مؤسس الطريقة المريدية

تعتزم مؤسسة الشيخ احمد بمبا الدينية، افتتاح فرع لها في موريتانيا، سيقوم بتنظيم أنشطة ثقافية ودينية لتجسيد الروابط القائمة بين مشيخة الطريقة والحقل الديني والثقافي في موريتانيا.

وفي إطار الاتصالات بالفاعلين في مجال الإعلام والثقافة، قام وفد من المشيخة الدينية للطريقة المريدية، بزيارة لمقر شبكة صحراء ميديا، حيث التقي الرئيس التنفيذي عبد الله ولد محمدي، وبحث معه سبل التعاون بين الشبكة ومؤسسة خادم الرسول الشيخ احمد بمبا، وأظهر الجانبان استعدادا لمد جسور التواصل وخدمة القيم الثقافية والدينية المشتركة.

وزار الوفد الذي يرأسه الشيخ امباكي بن الشيخ محمد الأمين امباكي مسؤول العلاقات الخارجية للطريقة المريدية، الأقسام المختلفة حيث اضطلع علي سير العمل في جريدة “الأخبار” التي تطبع في السنغال، إضافة إلى موقع صحراء ميديا الإخباري، وقسم الإنتاج التلفزيوني.

وتم الإعلان في نهاية اللقاء عن عزم الشبكة إنتاج فيلم وثائقي يعرض لفترة إقامة الشيخ أحمدو بمبا في موريتانيا، وميلاد الطريقة المريدية التي تستقطب اليوم ملايين الأتباع في إفريقيا وكذا الصلات بين الأسر الدينية الموريتانية وهذا الشيخ الكبير الذي نفته فرنسا خشية من دوره في الدعوة للإسلام في القارة السمراء.

نشير إلى أن وفد الطريقة المريدية يتألف من الشيخ امباكي بن الشيخ محمد الأمين امباكي نجل الخليفة العام للطريقة المريدية في السينغال ومسؤول العلاقات الخارجية للطريقة المريدية، و محمد الأمين امباكي، المدير العام للمعهد الإفريقي للتمويل الإسلامي، ومحمد مرتضى بوسو، خريج محظرة النباغية، و د. مالك فال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة