ثقافة وفن

مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية تكرم “البابطين ” والسفير الكويتي في موريتانيا

مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية تكرم
منحت البابطين درعا تكريميا وبردة بلاد المليون شاعر
نظمت مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية حفلا تكريميا في مقر جامعة شنقيط العصرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط  منحت خلاله  بردة الشعر ودرع بلاد المليون شاعر لرئيس مؤسسة البابطين عبد العزيز سعود.

كما كرمت سفير دولة الكويت في موريتانيا عدنان عبد الله الاحمد  بمنحه درع المؤسسة ورسالة مودة تثمينا لدوره في مجال الرقي بالعلاقات الثقافية والأدبية بين الكويت وموريتانيا ولخدماته الجليلة في مختلف المجالات.
وسلم  الدكتور محمد المختار ولد اباه رئيس مؤسسة بلاد شنقيط للثقافة والتنمية ورئيس جامعة شنقيط العصرية  البردة والدرع  للاستاذ محمد الحسن ولد محمد المصطفى نيابة عن عبد العزيز البابطين الذي اعتذر عن الحضور في آخر لحظة.

وعبر ولد اباه في كلمة له بالمناسبة عن سعادته بتكريم قادة الفكر العربي البارزين  من امثال البابطين “الذي وهب حياته وماله لخدمة ديوان العرب مشيرا الى مساهمته في انتشال الضائع من الادب وإبراز مغموره وترتيب مواضعه وتحرير مقاصده”.
و نبه ولد اباه الى الادوار الطلائعية للبابطين ليس فقط على مستوى الادب والشعر والفكر ولكن ايضا ما يتمتع به من كرم وإحسان” بحسب تعبيره.
واشار الى ان تكريمه هو تكريم للثقافة العربية وللدولة المعطاة الكويت التى كان “لشنقيط من افضالها السهم المعلى”.
وعبر سفير دولة الكويت في كلمة جوابية  عقب تسليمه درعا تكريميا عن  سعادته بتشريفه عبر هذ التكريم  معتبرا “انه وسام ومسؤولية قبل ان يكون واجهة”.
بدوره ثمن الاستاذ محمد الحسن ولد محمد المصطفى نيابة عن عبد العزيز البابطين التكريم الذي حظي به البابطين وقال انه يوجه باسمه كل الشكر لمؤسسة بلاد شنقيط ورئيسها واعضائها ولجامعة شنقيط العصرية.
وتطرق محمد الحسن لجهود عبد العزيز البابطين في الاهتمام ورعاية الشعر في بلاد شنقيط معددا جملة من الانجازات التى نفضت الغبار عن الادب في بلاد المليون شاعر عبر جهود البابطين التى مكنت من جمع شعر اكثر من الف شاعر موريتاني  بحسب تعبيره.
نشير في الاخير الى ان حفل التكريم حضره نائب رئيس الجمعية الوطنية العربي ولد جدين ولفيف من رجال الفكر والثقافة والادب وجمع من الاساتذة والطلاب بجامعة شنقيط العصرية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة