مجتمع

مئات الشباب الموريتانيين الناجحين في الباكلوريا يتلقون عروضا عن “الدراسة في الخارج”

 بدأ صباح اليوم السبت مئات الطلاب الموريتانيين؛ الناجحين في امتحان الثانوية العامة للسنة الجارية، في تلقي عروض حول كيفية التعامل مع الجامعات الأجنبية، بدءا من التسجيل، مرورا بتقديم مقترحات حول طريقة تسيير النفقات في المهجر، ضمن يوم أطلقته جمعية “التوعية” الشبابية، في قصر المؤتمرات بنواكشوط. 

وقال عابدين ولد عابدين، رئيس الجمعية في تصريح لـ”صحراء ميديا” إن هدف اليوم المنظم من طرف جمعيته، هو توعية الشباب الناجحين في الباكلوريا للسنة الجارية حول “الانتقال من مرحلة التعليم الثانوي الى مرحلة التعليم الجامعي”، خاصة أولئك الممنوحين”.

 

 وسيتلقى المشاركون دروسا عن كيفية التسجيل في الجامعات العالمية، ودليلا عن طريقة النفقات والتسيير في الدول الأجنبية خاصة الأروبية، وعروضا عن  التخصصات التي يجب أن يسجلوا فيها، والتي تضمن لهم “مستقبلا في البلاد” بعد تخرجهم.

ويشارك في فعاليات اليوم التأطيري أساتذة جامعيون وطلاب سبق لهم أن تابعوا دراساتهم في الخارج، وينظم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة. 

وأعلنت نهاية الأسبوع الماضي نتائج الباكلوريا في موريتانيا، وتميزت هذه السنة بنسبة نجاح مرتفعة، خصوصا في الشعبة الرياضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة