مجتمع

مئات العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية يتظاهرون أمام مبنى الرئاسة الموريتانية

مئات العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية يتظاهرون أمام مبنى الرئاسة الموريتانية
تظاهر مئات من العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية بموريتانيا؛ صباح اليوم الخميس، أمام القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، للمطالبة بدمجهم في سلك الوظيفة العمومية.

وقال المتحدث باسم المتظاهرين، إسلم ولد الطالب؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن عدم دمجهم في سلك الوظيفة العمومية أدى إلى “حرمانهم من الامتيازات والعلاوات والزيادات في الرواتب التي تعلن عنها الدولة لصالح العمال الرسميين”.

وأضاف أن الأخطر هو “عدم استفادتهم من خدمة التأمين الصحي التي يحظى بها زملاؤنا الرسميون”، مؤكدا أن العمال غير الدائمين يوصفون بالشريحة الأكثر فقرا “نتيجة لتدني الرواتب”.

وناشد ولد الطالب الرئيس محمد ولد عبد العزيز التدخل لإنصافهم “فقد خدمنا طويلا في مختلف القطاعات الحكومية”، مشيرا إلى أن المتضررين ساروا خلف برنامج الرئيس، و”يمثلون مختلف أنواع الطيف الوطني”؛ بحسب تعبيره.

يشار إلى أن عدد العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية بموريتانيا يتجاوز الـ 10 آلاف عامل، يعمل معظمهم في الولايات الداخلية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة