مجتمع

مئات الممونين الموريتانيين يطالبون الرئيس بالتدخل لتسوية ديونهم

مئات الممونين الموريتانيين يطالبون الرئيس بالتدخل لتسوية ديونهم

جمعية الدفاع عن حقوق الممونين قالت إن “توقفا مفاجئا لنظام الرشاد حال دون تسديد تلك الديون”

طالب أزيد من 400 ممون موريتاني الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لإيجاد تسوية شاملة لديونهم المتأخرة على الدولة، “وطي ملفها بصورة نهائية.

وأشاد الممونون بما وصفوه بالخطوات الإيجابية التي قام بها كل من الوزير الأول ووزير المالية في هذا المجال؛ لكنهم اعتبروها “غير كافية.

وقال بيان “جمعية الدفاع عن حقوق الممونين”؛ حمل توقيع الناطق باسمها محمد محمود ولد سيد الملقب ممون، انهم يدركون “الحالة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الجفاف والظرفية الدولية”؛ معلنين ترحيبهم بكل تسوية منصفة تضمن احترام مصالح الجميع.

وأعلنت الجماعة عن استعدادها للقاء المسؤولين في وزارة المالية والتباحث معهم بغية ايجاد “حل مناسب وعادل” لهذه المشكلة التي قالوا إنها سببت ضررا بالغا بمؤسساتهم والعاملين التابعين لها.

وأضاف البيان  ان الدولة “أخذت التزامات بتسديد المتأخرات التيٍ قد تم سلفا سحب أوامر صرفها، لكن ديوناأاخرى كثيرة لم تسدد مع العلم ان كل إجراءاتها مطابقة للمسطرة القانونية وموقعة من طرف الإدارات والمؤسسات المستفيدة التي لا تنكر تسلمها بالفعل للأثاث والأدوات من الممونين”، مؤكدا أن”توقفا مفاجئا لنظام الرشاد حال دون تسديد تلك الديون”؛ بحسب تعبيره.

واكد البيان ان الجماعة المكونة من ٤٠٠ ممون يسيرون مؤسسات “ذات وضعية قانونية ملتزمة ويسددون الضرائب ويدفعون رواتب العمال”.

يشار إلى أن الدولة تتعاقد مع شركات تموين خاصة لتزويدها بالأثاث واللوازم المكتبية، مقابل سندات يتم تسديدها في آجال محددة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة