مجتمع

مئات من شباب “أنصار التغيير” و”موريتانيا الأعماق” يتوافدون على “ساحة بلوكات”

بدأ المئات من مناضلي مبادرتي “شباب أنصار التغيير”، و”شباب موريتانيا الأعماق”، التوافد على “ساحة بلوكات”؛ وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، تلبية لدعوة المبادرتي لإقامة مهرجان خطابي مساء اليوم السبت.

وقال المصطفى ولد الشيخ أحمد؛ المتحدث باسم مبادرة شباب أنصار التغيير، في تصريح لصحراء ميديا، إن التظاهرة تهدف إلى تجديد الطبقة السياسية، والمطالبة بتجنيب البلاد ما حدث في تونس ومصر وليبيا؛ بحسب تعبيره.

وأضاف قائلا “ليست هناك دواع لتقليد تلك الشعوب”، مؤكدا أن عمر النظام الموريتاني لم يتجاوز السنة و7 أشهر، وأنه يرفع شعار البناء والإصلاح، بالإضافة إلى أنه سيجري انتخابات رئاسية تعددية بعد 3 سنوات من الآن، “ولا مجال لمقارنته بالنظام الليبي (42 سنة)، أو المصري (30 سنة)، أو التونسي (23 سنة)”.

وأكد ولد الشيخ احمد استقلالية المبادرة عن أي تصنيف سياسي، مطالبا “الجميع برص الصفوف، وتجنيب البلاد مشاكل هي في غنى عنها”؛ على حد وصفه.

ويرفع المتظاهرون شعارات تطالب ب”تجديد الطبقة السياسية”، و”مساندة موريتانيا الجديدة”، و”مساندة مسيرة البناء والإصلاح”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة