رياضة

مائة ألف دولار من الاتحاد الإفريقي للمنتخب الموريتاني

قدم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إشعارا إلى الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، يتعلق بأن الأول سوف يقدم مبلغ 100 ألف دولار أميركي (حوالي 31 مليون أوقية)، للمنتخب الموريتاني تعويضا للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا للمحليين، التي تقام حاليا في جنوب إفريقيا. وذلك بحسب خبر نشره موقع”كووورة” الرياضي العربي.
 
 
وجاء تأكيد (الكاف) خلال وجود المنتخب الموريتاني في جنوب افريقيا، قبل سفره إلى موريتانيا، التي حل بها أول أمس الجمعة، ولاقى استقبالا شعبيا كبيرا في مطار نواكشوط، رغم الهزائم الثلاثة، وخروجه من المنافسات خلال الدور الأول، ذلك بعد الأداء المشرف.
 
  وغادر عناصر المنتخب وطاقمه الفني والإداري، موريتانيا في العشرين من شهر ديسمبر الماضي، وخاضوا معسكرين تدريبين قبل الوصول لجنوب إفريقيا.
 
وبعد العودة إلى نواكشوط أكد أحمد ولد يحيى رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن المنتخب “استخلص الدروس والعبر من مشاركته الأولى في بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين”.
 
وفي تصرحيات نشرتها الصفحة الرسمية لاتحادية الكرة قال ولد يحي  “الجبان هو من يسقط ولا يعاود المحاولة، ونحن كانت هذه هي أولى المحاولات. نعم تعثرنا لكننا استفدنا كثيرا من دروس هذه المنافسة وسنعمل على دراسة الخلل وتحديد مكمنه. ننتظر تقرير المدرب لأنه المسؤول عن الجانب التقني وبعد ذلك سنعرف الخطوات الموالية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة