أخبار

مارين لوبن فى التشاد لمحاربة ” التطرف”

بحثت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان مع الرئيس التشادي ادريس ديبي أمس الثلاثاء أفق التعاون بين الحليفين في محاربة الإسلاميين المتشددين في أفريقيا.
 
ووصلت لوبان، وهي من بين المرشحين الذين يتصدرون سباق انتخابات الرئاسة الفرنسية، إلى تشاد في زيارة تستمر يومين تحدد خلالها الخطوط العريضة لسياستها في القارة الأفريقية، وستلتقي بالجنود الفرنسيين في التشاد.

وقالت مرشحة الجبهة الوطنية بعد الاجتماع مع ديبي في أم-جرس قرب الحدود مع ليبيا والسودان “ناقشنا بالطبع التعاون بين فرنسا وتشاد في مكافحة الإرهاب.”
 
وأضافت أنها ناقشت أيضا الوضع في ليبيا ونددت من جديد بدور فرنسا في المساعدة في الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وهو ما وصفته بأنه “خطأ جسيم له عواقب خطيرة”، وفق تعبيرها.
 
وزارت لوبان لبنان أيضا شهر فبراير الماضي للتعرف على الأزمة السورية،  ومن بين أهدافها في مجال السياسة الخارجية دعت لوبان إلى توثيق التعاون في سوريا مع الرئيس بشار الأسد، وإلى تقارب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وتطمح لوبان إلى زيادة ميزانية الدفاع إلى اثنين في المائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2018 وثلاثة في المائة بحلول 2022 مقابل نحو 1.78 في المائة الآن.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة