افريقيا

ماكي صال: عهد جديد يبدأ في السنغال وسأكون رئيسا لجميع السنغاليين

ماكي صال: عهد جديد يبدأ في السنغال وسأكون رئيسا لجميع السنغاليين

ساركوزي: عندما نرى ما يحصل في مالي فان ما جرى في السنغال يشكل دافعا للأمل لكل إفريقيا

قال ماكي صال، مرشح المعارضة الفائز بالانتخابات الرئاسية السنغالية، إن “عهداً جديداً يبدأ في السنغال”، مؤكداً أنه “سيعمل خلال هذا العهد الجديد من أجل وطنه وإفريقيا”، وأضاف أن “الفائز الأكبر يبقى هو الشعب السنغالي”.

ماكي صال في خطاب موجه إلى الشعب السنغالي بعد تأكيد فوزه وإقرار غريمه الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد بهزيمته وتهنئته، قال “لقد أثبتنا للعالم أن ديمقراطيتنا عظيمة”، كما ذكّر بـ”الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذه الديمقراطية”.

وشكر الرئيس السنغالي الجديد الناخبين الذين صوتوا له خلال شوطي الاقتراع، موجها الشكر أيضا إلى الذين صوتوا لمنافسه عبد الله واد مؤكداً أنه “سيكون رئيسا لجميع السنغاليين”، حسب تعبيره.

وفي أول ردود الأفعال الدولية أشاد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صباح اليوم الاثنين بالانتخابات الرئاسية في السنغال معتبرا أنها “خبر سار لإفريقيا بشكل عام وللسنغال بشكل خاص”، وأضاف بأن السنغال “بلد مهم في إفريقيا ومثال للديمقراطية”.

وقال الرئيس الفرنسي إنه “عندما نرى ما يحصل في مالي فان ما جرى في السنغال يشكل دافعا للأمل لكل إفريقيا”، وفق تعبيره.

وانتخب ماكي صال رئيس الوزراء السابق رئيسا جديدا للسنغال بعد فوزه في الدورة الثانية على منافسه واد الذي اقر بهزيمته قبل إعلان النتائج الرسمية للانتخابات التي تمت في أجواء من الهدوء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة