مجتمع

مالي: “بعثة فنية” إلى باماكو لتقييم الوضع قبل التدخل السعكري

مالي:

الأفارقة طالبوا مجلس الأمن في الإسراع بمنح الموافقة على التدخل العسكري في مالي

قرر قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خلال اجتماعهم في يامسكرو بساحل العاج، إرسال بعثة فنية “عاجلة” إلى مالي من أجل تقييم الأوضاع والتحضير على الأرض للقوة العسكرية التي سترسلها المجموعة للتدخل في مالي، حسب ما جاء في البيان الختامي للقمة الإفريقية.

وتتكون البعثة الفنية من عسكريين وسياسيين، كما ستتبعها بعثة أخرى “عالية المستوى” يقودها رئيس بوركينافاسو بليز كومباوري، الذي عينته المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا كوسيط في الأزمة المالية.

هذا وطالب قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة بضرورة “الإسراع” في منح الموافقة بتسيير قوة عسكرية إلى مالي، مجددين بذلك صرامة موقفهم بخصوص “عدم التساهل بشأن وحدة التراب المالي وعدم التفاوض مع المنظمات الإرهابية”.

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع في الشمال شهدت في الآونة الأخيرة تصعيداً كبيراً حيث شهدت مدينة غاو اشتباكات عنيفة بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد وبعض الجماعات الإسلامية المسلحة على رأسها حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا التي تمكنت في الأخير من فرض سيطرتها على المدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة