مجتمع

مالي تطلب من موريتانيا “مزيداً من الجهود” لحل مشاكل الشمال

مالي تطلب من موريتانيا
طلب الوزير الأول المالي ديانغو سيساكو من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “بذل مزيد من الجهود” من أجل حل المشاكل القائمة في الشمال المالي، جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرجلان صباح اليوم الأحد بالقصر الرئاسي بنواكشوط.
وقال سيساغو في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عقب الاجتماع، إنه حمل رسالة من الرئيس المالي بالوكالة ديانكوندا تراوري إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيراً إلى أن “موريتانيا تتقاسم الحدود الأطول مع مالي وهي معنية بشكل قوي بحل المشاكل التي تواجهها مالي في الوقت الراهن”.
وأضاف الوزير الأول المالي أن “الرئيس المالي كان حريصاً على أن أشكر الرئيس الموريتاني على كل ما قام به ويقوم به من أجل عودة السلام إلى مالي، وأن أطلب منه مزيدا من الجهود من أجل حل مشاكل الشمال المالي”، وفق تعبيره.
وأشار إلى أنه “لمس لدى الرئيس الموريتاني رؤية واضحة وثاقبة جدا بشأن المشاكل التي تواجهها مالي”، مؤكداً أن ولد عبد العزيز “على اطلاع كامل بالأوضاع في هذه المنطقة ولديه نوايا طيبة جداً لمساعدتنا من أجل الخروج بشكل سريع من هذه المشكلة”.
وكان الوزير الأول المالي قد وصل مساء أمس السبت إلى العاصمة نواكشوط، في زيارة هي الأولى له منذ وصوله إلى الوزارة الأولى الشهر المالي، وتأتي ضمن جولة إفريقية كان الوزير قد شرع فيها منذ أسابيع.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة