مجتمع

مالي: قيادي بالمنسقية يدعو قوة “المنيسما” إلى الحياد

طالب القيادي بتنسيقية الحركات الازوادية الشيخ أوسا ”   القوات الدولية  لحفظ السلام فى شمال مالى بالحياد فى فضها للنزاع بين قوات المنسقية والميليشبات الموالية للجيش المالى التى تحتل مدينة منكا.

 وقال الشيخ فى تصريح لمراسل صحراء فى المنطقة  “إن المليشيات الموالية للحكومة المالية  دخلت منكا أمام أعين المنيسما التى تمنعنا نحن من دخول المدينة”.

وأضاف  أوسا التى تحاصر قواته مدينة منكا الواقعة على الحدود المالية النيجيرية أنه طلب من القوات المالية إخراج الميليشيات من المدنية بعد هزيمتها فى المعارك التى دارت الأسبوع الماضي على مشارف المدينة وفق تعبيره

وفند الشيخ أوسا خبرا تداولته  بعض الصحف يفيد بإصابته بجرح فى المعارك لتي دارت منذ يومين في محيط منكا بين قواته والمليشيات التابعة للجيش المالي.

 وتضاربت الروايات حول خسائر الطرفين  فى المعارك إلا أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ذكر أن قواته أسعفت  أكثر من عشرين جريحا من المليشيات فى مستشفى غاو أقصى الشمال الشرقي المالي منذ يومين.
  
وكانت الميشيات الموالية للحكومة قد سيطرت بداية الشهر الحالى على مدينة منكا بعد طردها لوحدة وحدة عسكرية تابعة لمنسيقية الحركات الازوادية.
 وردت المنسقية بإطلاق عملية عسكرية تحت اسم “لدغة النملة”، معتبرة الهجوم على المدينة خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع 23 مايو الماضي في كيدال برعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة