أخبارتقارير

ما هو تمرين فلينتلوك العسكري الذي تستضيفه موريتانيا ؟ 

قال الجيش الموريتاني اليوم الجمعة إن موريتانيا، ستشهد خلال الفترة ما بين بين 18 إلى 28 فبراير 2020 تدريبات عسكرية، تشارك فيها 34  دولة غربية وإفريقية وعربية في إطار تمرين «فلينتلوك» 2020 المشترك الذي تستضيفه موريتانيا هذه السنة.

وأضاف الجيش في بيان منشور على موقعه الألكتروني، أن التمرين المذكور يهدفُ إلى تنمية القدرات العملياتية لدول الساحل في إطار شراكة متعددة الأطراف. 

وأشار الجيش في بيانه أن هذا الحدث العسكري السنوي الذي وصفه بالهام يجسد إدارة الدول المشاركة في الرفع من مستوى التعاون العسكري والأمني في منطقة الساحل والصحراء.

فما هو تمرين فلينتلوك ؟ 

يعتبر  فلينتلوك هو التمرين العسكري السنوي الأكبر الذي تقوم به قوات العمليات الخاصة للقيادة الأمريكية في إفريقيا (آفريكوم)  منذ عام 2005.

و يهدف فلينتلوك  إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة للدول المشاركة على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة وحماية حدودها وكذلك توفير الأمن لشعوبها.

إقرأ أيضا  عالقون في السنغال: نريد الحجر الصحي في موريتانيا

وسيشارك في فينتلوك هذا العام ما يقرب 1600 من أفراد القوات المسلحة من 34 دولة إفريقية بمواقع متعددة في موريتانيا (أطار ونواكشوط وكيهيدي) و كذلك في مدينة تييس السنغالية، بحسب موقع السفارة الأمريكية في موريتانيا

وتشمل الدول الافريقية المشاركة هذا العام كل من موريتانيا والمغرب و بنين وبوركينا فاسو والكاميرون وتشاد وكابو فيردي وكوت ديفوار وغانا وغينيا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال وتوغو؟

 ويشارك من خارج أفريقيا كل من النمسا وبلجيكا والبرازيل وكندا وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وسيقام حفل افتتاح فلينتلوك 2020 يوم 17 فبراير في مدينة أطار بينما سيقام الحفل الختامي يوم 28 فبراير في نواكشوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق