أخباراقتصاد

مباحثات موريتانية-سعودية حول الرقابة المالية

أجرى رئيس محكمة الحسابات في موريتانيا سيدنا عالي ولد الجيلاني، اليوم الاثنين، مباحثات مع رئيس ديوان المراقبة العامة في السعودية حسام بن عبد المحسن العنقري، ركزت على مواضيع المراجعة المالية والرقابة على الأداء.

ويعد « ديوان المراقبة العامة » أحد أجهزة الحكم في المملكة العربية السعودية، ويتولى الرقابة على الأجهزة والوزارات الحكومية، وتشمل مهامه الرقابة على كافة الإيرادات والمصروفات العامة للمملكة، وله نظام وكيان مستقل مرجعه المباشر والوحيد هو العاهل السعودي.

وبحسب ما أورد الديوان في برقية إخبارية نشرها على موقعه الإلكتروني، فإن رئيس محكمة الحسابات في موريتانيا « يزور المملكة هذه الأيام بدعوة من معالي رئيس الديوان، وقد عقد الجانبان اجتماعاً حضره عدد من المسؤولين بالديوان ».

وأضافت البرقية أنه « تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي عن تاريخ الديوان وأبرز مهامه واختصاصاته ».

وأكد ذات المصدر أن الطرفان ناقشا « سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات »، وذلك بعد أن « اطلع الضيف على إجراءات وأنظمة العمل المتبعة بالديوان في مجال المراجعة المالية والرقابة على الأداء ».

وترتبط موريتانيا مع المملكة العربية السعودية بعلاقات قوية، وتتطابق وجهات نظرهما في العديد من القضايا السياسية، كما أن السعودية تعد أكبر مستمثر عربي في موريتانيا.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة