أخبار

مبادرة الشفافية تعرض تقاريرها على منتخبي تيرس زمور

انطلق اليوم السبت بمدينة ازويرات شمال موريتانيا ملتقى تحسيسي لعرض تقارير اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية لسنتي 2012/2013،لصالح منتخبي و ممثلي منظمات المجتمع المدني على مستوى ولاية تيرس زمور.
 
ويناقش الملتقى الذي تنظمه اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية بالتعاون مع “الإتلاف الموريتاني أنشروا ما تدفعون”؛ وضعية قطاع المعادن والبترول في موريتانيا و معرفة حجم الانتاج في هذا القطاع ومبلغ المداخيل المتأتية منه.
 
ويهدف إلى إعطاء المنتخبين ومنظمات المجتمع المدني في الولاية صورة كاملة عن قطاع المعادن والبترول من خلال إطلاعهم على حجم الانتاج ومستوى المداخيل والاطراف المعنية باستغلال المعادن والنفط في موريتانيا.
 
وأشار مستشار والي تيرس زمور المكلف بالشؤون الاقتصادية ابراهيما الشيخ آمادو بيبي جاك في كلمة بالمناسبة إلى أهمية نشر وشرح تقارير اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية وإطلاع المنتخبين والمجتمع المدني عليها.
 
وبدوره أوضح الأمين العام “للاتلاف الموريتاني أنشروا ما تدفعون” عبد القدوس ولد أحمد المكي أن هذا الملتقى يندرج في إطار خطة العمل السنوية للجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية؛ ويجسد مستوى التعاون بين هذه اللجنة ومنظمات المجتمع المدني العاملة معها.
 
جرت وقائع افتتاح الملتقى بحضور مسؤول الاتصال في اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة