مجتمع

مبعوث الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية يزور نواكشوط غدا

وزير الخارجية الموريتاني سيعود إلي بنعازي وطرابلس لحثهما على قبول المبادرة الإفريقية

علمت “صحراء ميديا” من مصدر دبلوماسي موريتاني أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، عبد الإله الخطيب، سيزور نواكشوط مساء غد الأربعاء للقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وحسب المصدر، سيبحث الدبلوماسي الأممي مع ولد عبد العزيز تبني الأمم المتحدة لخارطة طريق الإتحاد الإفريقي لتسوية الأزمة الليبية سلميا، والتي تنص على تنحي القذافي الطوعي عن السلطة وان لا يكون طرفا في أية مفاوضات بين المعارضة الليبية المسلحة وأنصار النظام في طرابلس.

وترجح مصادر صحراء ميديا عودة وزير الخارجية الموريتاني، حمادي ولد حمادي، إلي بنغازي لمقابلة المجلس الوطني الانتقالي الليبي لتعميق النقاش حول المقترحات الإفريقية، ليتوجه بعدها الي طرابلس للغرض ذاته.

وترأس موريتانيا اللجنة الإفريقية رفيعة المستوي حول ليبيا التي شكلها الإتحاد الإفريقي عقب اندلاع الأزمة الليبية وعقدت عدة اجتماعات في نواكشوط وبريتوريا وأديس آبابا وزارت طرابلس وبنغازي، وتوصلت في الأخير الي بلورة خارطة طريق للخروج من الأزمة الليبية تبناها الإتحاد الإفريقي في قمته الأخيرة في غينيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة