مجتمع

مبعوث خاص من الرئيس المالي المؤقت يجتمع بالرئيس الموريتاني ويسلمه “رسالة خاصة”

مبعوث خاص من الرئيس المالي المؤقت يجتمع بالرئيس الموريتاني ويسلمه

المبعوث: إننا نتمنى أن نتحدث مع مواطنينا في الحركة الوطنية لتحرير أزواد في أسرع وقت ممكن”

قال جيبي بي دراما، المبعوث الخاص للرئيس المالي المؤقت ديونكوندا تراوري في تصريح صحفي بعد اجتماعه مع الرئيس الموريتاني إن “مالي تعول على موريتانيا كما تعول على كافة جيرانها لحل المشاكل الكبرى التي يعرفها شمال مالي”، قبل أن يقول “إننا نتمنى أن نتحدث مع مواطنينا في الحركة الوطنية لتحرير أزواد في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف المبعوث أن “الحوار النقطة الأولى في برنامجنا”، متمنياً أن “يدفع هذا الحوار إلى تنقية الشعور اتجاه الوطن والجمهورية ضمن الوحدة الترابية لمالي”، وفق تعبيره.

هذا وجاءت تصريحات دراما بعد اجتماع عقده صباح اليوم الأحد مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، والذي تسلم منه رسالة خاصة من الرئيس المؤقت ديونكوندا تراوري الذي تم تنصيبه يوم الخميس الماضي كرئيس للجمهورية بالوكالة.

وقال مبعوث الرئيس المالي إن “الرئيس ديوكوندا تراوري بعد تنصيبه وجد من الضروري إيفادي مع مدير ديوانه إلى الرئيس الموريتاني نظرا لما تتميز به العلاقات المالية الموريتانية من قوة”، على حد تعبيره.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجناح السياسي في الحركة الوطنية لتحرير أزواد يتخذ من العاصمة الموريتانية نواكشوط مقراً له إضافة إلى واغادوكو عاصمة بوركينا فاسو، فيما أعربت الحكومة الموريتانية عن رفضها لاستقلال إقليم أزواد متمسكة بالوحدة الترابية للدولة المالية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة