مجتمع

متدربون موريتانيون في تونس يؤكدون أنهم عالقون ويطالبون بحل مشكلتهم

قال متدربون موريتانيون إنهم عالقون في تونس العاصمة بعد أن وصلوا على أساس الاستفادة من دورة تكوينية في معهد تونسي، ابتعثتهم له كتابة الدولة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني، غير أنهم تفاجئوا من طبيعة استقبال السفارة لهم، ومن المعلومات التي أكدت أن الالتحاق بالمعهد لن يكون قبل فبراير 2011.

وأكد المصدر لصحراء ميديا أن كتابة الدولة للتشغيل منحت لكل منهم مبلغ 200 دولار، وأكدت لهم أن مسؤولين في السفارة الموريتانية بتونس سيكونون في استقبالهم، غير أن أيا من الدبلوماسيين الموريتانين أو الموظفين في السفارة لم يستقبل المجموعة التي اضطرت للجوء إلى الاتصال ببعض الطلاب الموريتانين، حيث استقبلوهم و وفروا لهم النقل و الإقامة.

 

وأبدى المتدربون المبتعثون تفاجئهم من عدم ضبط المعنيين في كتابة الدولة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني لموعد بدء التكوين في المعهد التونسي، وضعف التنسيق مع السفارة الموريتانية في تونس.

 وطالب المعنيون بضرورة التوصل لحل سريع ينهي أزمتهم، خصوصا وأنهم في حيرة من أمرهم، بين انتظار بدء الدورة بعد أكثر من شهر أو العودة إلى موريتانيا وخسارة الدورة التدريبية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة