مجتمع

متظاهرون موريتانيون يعتصمون في السفارة بباريس احتجاجا على اعتقال “بيران وان”

متظاهرون موريتانيون يعتصمون في السفارة بباريس احتجاجا على اعتقال

الناطق باسم المحتجين: سوف نبقى في السفارة إلى أن يعطينا السفير مبررات لاعتقال بيران وان

قام متظاهرون موريتانيون مساء أمس الاثنين بالتسلل بشكل “سلمي” إلى مبنى السفارة الموريتانية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث قاموا بالاعتصام احتجاجا على اعتقال عبدول بيران وان، منسق حركة “لا تلمس جنسيتي” من طرف الشرطة الموريتانية.

وينوي المتظاهرون إيقاف العمل في السفارة إلى أن يتم الإفراج عن منسق الحركة، حيث قال ممادو عبدو صو، الناطق الرسمي باسم المحتجين ومنسق حركة “لا تلمس جنسيتي” في فرنسا، في تصريح صحفي “لقد قمنا باقتحام السفارة من أجل التعبير عن رفضنا لاعتقال رفيقنا بيران وان، وسوف نبقى في السفارة إلى أن يعطينا السفير مبررات اعتقاله”.
وأضاف صو بأنهم ينوون تنظيم احتجاجات أخرى على التراب الفرنسي والموريتاني إلى أن يتم الإفراج عن بيران وان، وقال “إننا ننوي تنظيم احتجاجات أخرى في فرنسا ونواكشوط حيث يقوم أصدقاءنا اليوم باعتصام أمام الشرطة القضائية للمطالبة بالإفراج عن بيران وان”، حسب تعبيره.
هذا وكانت الشرطة الموريتانية قد اعتقلت يوم السبت الماضي عبدول بيران وان، منسق حركة “لا تلمس جنسيتي” المناهضة لما قالت إنه اختلالات على مستوى التعداد السكاني الذي تشهده البلاد، معتبرة أنه يستهدف الزنوج الموريتانيين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة