مجتمع

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية في موريتانيا يجتمع زوال اليوم

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية في موريتانيا يجتمع زوال اليوم

لجنة المالية تناقش ميزانيات المالية والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية والجمعية الوطنية

من المنتظر أن يجتمع مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية في موريتانيا؛ زوال اليوم الأحد، بحضور وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد محجوب، لمناقشة مجموعة من مشاريع القوانين التي ستحال إلى الجمعية الوطنية لمداولتها والمصادقة عليها.

وقال مصدر برلماني رفيع لصحراء ميديا؛ إن مجلس الرؤساء سيدرس في اجتماعه اليوم مجموعة من الأسئلة الشفهية التي سيتقدم بها بعض النواب لاستجواب وزراء في الحكومة يوم الأربعاء القادم.

وكان وزراء التنمية الريفية؛ الخارجية؛ والداخلية قد تغيبوا الأسبوع الماضي عن جلسات مساءلتهم بسبب ما قيل إنها “انشغالات ومهام خارجية”.

ومن المرجح أن تدرج أسئلة هؤلاء النواب في اجتماع اليوم؛ والأسئلة المؤجلة ستقدم من طرف النائب السالك ولد سيدي محمود لوزير التنمية الريفية حول الجفاف؛ النائب القاسم ولد بلالي لوزير الخارجية، حول الموقف من الصحراء، والنائب كادياتا مالك جلو لوزير الداخلية حول تأجيل الانتخابات مرتين.

وفي سياق متصل؛ تجتمع اللجنة المالية بالجمعية الوطني لمناقشة ميزانيات وزارة المالية والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بحضور كل من اتيام جمبار؛ وسي آداما؛ على أن تناقش في المساء ميزانية الجمعية الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة