مجتمع

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية يجتمع لجدولة الجلسات العلنية للدورة الحالية

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية يجتمع لجدولة الجلسات العلنية للدورة الحالية

إدراج مجموعة من القوانين والاتفاقيات.. وجدولة مشاريع مؤجلة أبرز نقاط اجتماع اليوم

من المنتظر أن يعقد مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ زوال اليوم الثلاثاء اجتماعا يحضره وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد المحجوب.

وسيخصص الاجتماع المذكور لجدولة الجلسات العلنية المقرر انعقادها خلال الأسابيع المقبلة ضمن الدورة البرلمانية العادية الحالية؛ سواء تعلق الأمر بالجلسات المخصصة لإيداع مشاريع القوانين والاتفاقيات؛ أو تلك المخصصة للأسئلة الشفهية التي من المتوقع أن يتقدم بها النواب لبعض أعضاء الحكومة.

اجتماع اليوم؛ سيناقش مجموعة من القوانين التي كانت جاهزة من طرف الحكومة لتقديمها خلال هذه الدورة؛ بالإضافة إلى مجموعة أخرى من القوانين تم تأجيلها من الدورة الاستثنائية الماضية؛ ومن بينها تعديلات أجراها مجلس الشيوخ على بعض القوانين ثم أحيلت إلى الجمعية الوطنية من جديد.

يشار إلى أن جلسات الدورة الحالية من المتوقع أن تكون عاصفة؛ خاصة وأن افتتاحها شد مشاداة كلامية بين نواب المعارضة ورئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير؛ كما أنها تنعقد في خضم حراك سياسي محتدم بين المولاة والمعارضة الداعية إلى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة