مجتمع

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية يقرر مساءلة الوزير الأول حول “خطة أمل 2012”

مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية يقرر مساءلة الوزير الأول حول

وضعية مؤسسة المعارضة الديمقراطية.. وإعادة تشكيل المجلس الدستوري يتصدران أجندة الدورية الحالية

أقر مجلس  الرؤساء بالرؤساء بالجمعية الوطنية في اجتماعه زوال اليوم؛ جدولة مساءلة الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف حول خطة أمل 2012؛ من طرف نائب ألاك الحسين ولد أحمد الهادي عن الأغلبية البرلمانية؛ وستحدد جلسة قادمة للجمعية موعد هذه المساءلة الأولى لولد محمد الأغظف الذي رفض في السابق التجاوب من أسئلة لنواب المعارضة الموريتانية.

كما صادق المجلس في اجتماعه؛ على جدولة القانون المتعلق بـ”وضعية مؤسسة المعارضة الديمقراطية”؛ بالإضافة إلى القانون المتضمن “إعادة تشكيل المجلس الدستوري بعد التعديلات التي اقرها الحوار الأخير”؛ والذي رفع  عدد أعضائه من 6 إلى 9 أشخاص.

يشار إلى أن مجلس الرؤساء أحال محضر اجتماعه اليوم؛ إلى جلسة علنية ستعقدها الجمعية الوطنية لاحقا لإجازة المحضر؛ وتحديد موعد الجلسات العلنية؛ ويتضمن الجدولة بالإضافة إلى ما سبق عدة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات اقتصادية من أهمها سحب المياه من “بحيرة اظهر”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة