مجتمع

مجلس الشورى السعودي يستهجن بيان لجنة الأمن القومي بمجلس شورى إيران

مجلس الشورى السعودي يستهجن بيان لجنة الأمن القومي بمجلس شورى إيران
استهجن مجلس شورى المملكة العربية السعودية، ما وصفه بالبيان غير المسؤول، الصادر عن لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، “الذي تضمن ادعاءات باطلة، وتطاولا سافرا على المملكة”.

وأعرب المجلس؛ في بيان أصدره اليوم، وتلقت صحراء ميديا نسخة منه، عن “استنكاره لهذه الافتراءات التي تتنافى مع المبادئ الإسلامية، والأعراف والقوانين الدولية، ومبادئ حسن الجوار”.

ورأى البيان أن المقولات الصادرة عن لجنة الأمن القومي الإيرانية “تؤجج نار الطائفية المقيتة، التي يجب أن يترفع عنها كل عاقل يضع مصالح الأمة العليا فوق كل الاعتبارات”؛ بحسب تعبير البيان.

وأضاف مجلس الشورى السعودي أنه “في الوقت الذي نشهد فيه تدخلات إيرانية سافرة ومتعددة في شؤون المنطقة، نجد أن لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية بمجلس الشورى الإيراني تتهم المملكة بممارسة التخلات”.

وشدد بيان مجلس الشورى على أن المساس بأمن واستقرار أي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “هو إضرار مباشر بأمن واستقرار جميع دوله”، كما تنص على ذلك الاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس.

وبارك المجلس، في ختام بيانه، كل الخطوات التي تتخذها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “لحفظ أمنها وحماية استقرارها”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة