اقتصاد

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يناقش ملف “الاستثمار في موريتانيا”

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يناقش ملف

ستعقد لجنة الاستثمار بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية؛ اجتماعا الاثنين القادم بالقاهرة لدراسة الملفات الخاصة بالاستثمار في كل من موريتانيا وسوريا بغية اعتمادها.

وقال محمد الربيع؛ الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن لجنة الاستثمار بالمجلس ستعتمد نسخة نهائية لملف الاستثمار في موريتانيا وسوريا و”سيتم وضعها على خريطة الاستثمار لموقع الأمانة العامة للمجلس على شبكة الإنترنت”.

وأضاف العربي؛ أن الاجتماع سيناقش أيضا اقتراحا يتعلق بإنشاء أكاديمية عربية للتمويل والاستثمار تهتم بتنفيذ برامج دراسية وتدريبية واسعة النطاق للإصلاح الاقتصادي والتعديل الهيكلي وإيجاد كوادر جديدة تفي باحتياجات السوق والتطورات التكنولوجية؛ فضلا عن مقترحات الدول الأعضاء حول دراسة آليات الاستثمار وتوسيع التجارة في الثروة السمكية.

اجتماع لجنة الاستثمار بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية؛ يدوم يومين بحضور المندوبين الدائمين للدول الأعضاء وسيبحث سبعة موضوعات رئيسة مقدمة من الأمانة العامة للمجلس وملفات خاصة بالدول الأعضاء يأتي في مقدمتها تقرير لتوصيات الاجتماع الثالث للجنة السباعية المشكلة بالمجلس لبحث الصيغة النهائية للتأشيرة العربية الموحدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة