مجتمع

مجلس الوزراء الموريتاني يصادق في دورة استثنائية اليوم على قانون للطيران المدني

عقد مجلس الوزراء الموريتاني دورة استثنائية صباح اليوم الأحد، وذلك قبل ساعات من مغادرة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى السودان، في زيارة رسمية تدوم يومين.

وخصص المجلس اجتماعه لبحث مشروع قانون لتنظيم الطيران المدني في موريتانيا وهو القانون الذي صادق المجلس على أن تتم إحالته إلى البرلمان.

وكانت السلطات الأمنية في موريتانيا احتجزت جواز سفر المدير العام السابق للوكالة الوطنية للطيران المدني، السالك ولد محفوظ، ومنعته من السفر حتى إنهاء التفتيش والتحقيق في اتهامات بمخالفات مالية.

وأكدت مصادر صحراء ميديا أن أفرادا من الأمن احتجزوا جواز ولد السالك و حقيبته عند عودته على متن رحلة لشركة موريتانيا للطيران قادمة من العاصمة السنغالية داكار، وأعادوا إليه حقيبته لاحقا.

وأقال مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير يوم الخميس ولد محفوظ من منصبه، وعين على رأس الوكالة أبوبكر الصديق ولد محمد الحسن، المفوض المساعد لترقية الاستثمار سابقا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة