مجتمع

مجلس الوزراء: تعيينات بوزارة الخارجية وتعاون موريتاني تركي

مجلس الوزراء: تعيينات بوزارة الخارجية وتعاون موريتاني تركي
صادق مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق تعاون تجاري واقتصادي وفني بين الحكومة الموريتانية ونظيرتها التركية، هذا إضافة إلى مشروع مرسوم لإنشاء جامعة للعلوم والتكنولوجيا والطب.
وحسب ما جاء في البيان الصادر عقب انتهاء مجلس الوزراء فإن اتفاق التعاون الموريتاني التركي “يشمل عدة مجالات مثل إنشاء المقاولات الصناعية والتجارية ذات رأس المال المختلط وتبادل الخبراء ومنح التكوين وتنظيم ملتقيات دراسية ومعارض وأسواق وكذلك إنجاز مشاريع مشتركة في مجالات السياحة والصناعة التقليدية”.
فيما تضم جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب التي ينص المشروع على إنشائها كليات ومدارس ومعاهد ومراكز للبحث في الميادين المرتبطة بتخصصها، وتهدف الجامعة التي يقع مقرها بالعاصمة نواكشوط إلى تقديم تعليم عالي في مجال العلوم والتكنولوجيا والطب ومنح دبلومات وشهادات في هذه التخصصات، حسب ما جاء في البيان.
وفي سياق آخر أجرى المجلس تعيينات في عدة قطاعات حكومية، حيث تم تعيين سيد محمد ولد سيداتي، حاصل على شهادة المتريز في القانون العمومي، مكلفا بمهمة في ديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إضافة إلى سيد محمد ولد حننا، حاصل على شهادة مستشار من المدرسة الوطنية للإدارة، كمدير بإدارة الشؤون الأوروبية بنفس الوزارة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة