أخبار

مجلس الوزراء مجموعة جديدة من رخص التنقيب عن المعادن

 
 
 
صادق مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في نواكشوط، على منح عدد من رخص التنقيب عن المعادن لمجموعات من الشركات، كما جدد مجموعة من الرخص لصالح شركات أخرى٠
 
وبحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء فقد تمت المصادقة على مجموعة المشاريع التالية:
 
مشروع مرسوم يقـضي بمنح الرخصة رقم 2405 C5 لاستغلال مواد المجموعة 5 (الكوارتز) في منطقة أصطل(ولاية داخلت أنواذيبو) لصالح شركةFerroQuartz Mauritania.
 
مشروع مرسوم يقـضي بمنح الرخصة رقم 2406 لاستغلال مواد المجموعة 5(الكوارتز) في منطقة أﯖاده(ولاية داخلت أنواذيبو) لصالح شركة FerroQuartz Mauritania .
 
– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 835 للبحث عن مواد المجموعة 2(الذهب والنحاس) في منطقة خط أمات البيظ(ولاية إنشيري) لصالح شركة معادن النحاس الموريتانية (MCM).
 
– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 836 للبحث عن مواد المجموعة 2(الذهب والنحاس) في منطقة تامكوط (ولاية إنشيري) لصالح شركة معادن النحاس الموريتانية (MCM).
 
– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 837 للبحث عن مواد المجموعة 2(الذهب والنحاس) في منطقة آغديجيت (ولاية إنشيري) لصالح شركة معادن النحاس الموريتانية (MCM).
 
– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 838 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب والنحاس) في منطقة آطوماي(ولاية إنشيري) لصالح شركة معادن النحاس الموريتانية (MCM).
 
– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1706 للبحث عن مواد المجموعة)2) في منطقة أمدينت لكصر (ولاية ترارزه) لصالح شركة MINING RESOURCES LTD.
 
– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1838 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة بير كالح (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة EL HAJERA SARL.
 
– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2163 للبحث عن مواد المجموعة ) 2) في منطقة سلك أدم الشرقي (ولايتي ترارزه و آدرار) لصالح شركة MINING RESOURCES LTD.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة