مجتمع

مجلس الوزراء: ولد عبد العزيز يدعو إلي إعطاء “المزيد من الأهمية” لترقية التكوين الفني والمهني

مجلس الوزراء: ولد عبد العزيز يدعو إلي إعطاء

الوزير الأول قدم بيانا عن مسار تنفيذ البرنامج الإستعجالي “أمل 2012”

دعا الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، الي ضرورة إعطاء “المزيد من الأهمية” لترقية التكوين التقني والمهني من أجل إتباع أساسيات السياسة الجديدة المعمول بها في هذا المجال والاستجابة لحاجيات سوق العمل وإرساء ثقافة حقيقية للتعليم التقني والمهني.

وذلك تعقيبا على عرض قدمه وزير الدولة للتعليم، احمد ولد باهيه، في اجتمع مجلس الوزراء اليوم، بشأن تشخيص منظومة التكوين التقني المهني في موريتانيا، و المشاكل الهيكلية التى تعيق “مردودية” النظام التربوي.

وقدم الوزير الأول، مولاي ولد محمد لقظف، بيانا  حول مستوى مسار برنامج أمل 2012 خاصة في ما يعني الإجراءات الميدانية الرئيسية مثل عدد الدكاكين المفتوحة في الوسط الريفي ونقط بيع العلف الضرورية من أجل تموين الحيوانات خلال فترة ما قبل الأمطار وحالة تقدم حفر الآبار الرعوية قيد الانجاز.

وأقر المجلس مرسوم قانون يتضمن تنظيم القواعد الصحية المطبقة على المنتجات الصيد الفرعية والمنتجات المشتقة غير المخصصة للاستهلاك البشري، ويهدف الي تنظيم استهلاك المنتوجات الفرعية للصيد الغير مخصصة للاستهلاك البشري، خاصة ما يتعلق بشروط إنشاء وبناء وتجهيز والمحافظة علي مؤسسات صناعة هذه المنتوجات.

وصادق المجلس على تعيين موظفين في وزارتي النفط والمعادن والمياه والصرف الصحي:

وزارة الطاقة والنقط والمعادن

الإدارة المركزية

مديرة الشرطة المعدنية

المدير المساعد: محمد الأمين ولد المصطفي، جييولوجي

وزارة المياه والصرف الصحي

المؤسسات العمومية

المكتب الوطني للصرف الصحي

المدير العام : حمزة ولد أعمر، حاصل علي شهادة الدراسات العليا المتخصصة في تسيير المعلومات’ خلفا للسيد

الحسين ولد جدو الذي استفاد من حقه في التقاعد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة