مجتمع

مجلس الوزراء يدعو هيئة الناخبين ويتعهد باكتتاب الأطباء

صادق مجلس الوزراء الموريتاني في دورته الاسبوعية المنعقدة اليوم الخميس في القصر الرئاسي بنواكشوط على مشروع مرسوم
– مشروع مرسوم يقضي باستدعاء هيئة الناخبين في بعض الدوائر الانتخابية من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية والمستشارين في المجالس البلدية.
ويهدف مشروع المرسوم الحالي إلي استدعاء هيئة الناخبين يوم السبت 18 يناير 2014 في أطار والعين الصفرة بمقاطعة شنقيط في ولاية آدرار من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية وفي كيهيدي بولاية كوركل من أجل انتخاب المستشارين في المجالس البلدية وسيصوت أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن في هذه الدوائر يوم الجمعة 17 يناير
2014.
 
نص البيان
اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 09 يناير 2014 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:
مشروع مرسوم يقضي بالمنح النهائي لقطعة أرضية في سيليبابي لصالح فندق سيليبابي.
– مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2006-097 الصادر بتاريخ 15 سبتمبر 2006 المعدل بالمرسوم رقم 2011-181 الصادر بتاريخ 12 يوليو 2011 القاضي بتنظيم و سير جامعة نواكشوط.
– مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2013-001 الصادر بتاريخ 10 يناير 2013 المتضمن تنظيم و سير جامعة العلوم و التكنولوجيا و الطب.
يهدف مشروعي المرسومين إلي تكييف تشكلة الهيئات المداولة مع محيط ومهام هاتين الجامعتين.
وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.
وقدم وزير الصحة بيانا يتعلق بوضعية أهداف الألفية في مجال الصحة.
وفي هذا الإطار وجه رئيس الجمهورية تعليماته للحكومة من أجل التحسين قدر المستطاع من التغطية الصحية لصالح المواطنين والشروع لهذا الغرض في اكتتاب جميع الأطباء العامين الموجودين علي التراب الوطني ، كما دعا قطاع الصحة على وجه الخصوص لتكثيف الجهود واتخاذ جميع الإجراءات التي ستمكن من تحقيق أهداف الألفية في مجال الصحة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة