أخبار

مجلس الوزراء يزيد العبء التدريسي لمدرسي التعليم العالي

 
صادق مجلس الوزراء الموريتاني خلال جلسته الأسبوعية العادية التي عقدها  اليوم الخميس في نواكشوط على مشروعي قانونين يتعلقان بتقنين العبء التدريسي للمدرسين والباحثين والاستشفائيين الجامعيين وسلك المدرسين التكنولوجيين٠
 
وبحسب البيان الصادر عن المجلس فقد تمت المصادقة على مشروع مرسوم يعدل ويكمل ويلغي بعض ترتيبات المرسوم رقم 2006-126  بتاريخ 4 ديسمبر2006 المتضمن النظام الأساسي للمدرسين الباحثين الجامعيين والاستشفائيين الجامعيين.
 
ويتضمن هذا المرسوم تقنين العبء التدريسي الحالي الواجب على المدرسين الباحثين الجامعيين والاستشفائيين الجامعيين والمقدر بست ساعات في الأسبوع مع اقتراح زيادة ساعتين إضافيتين ليصبح إجمالي العبء التدريسي الواجب ثمان ساعات معادلة من المحاضرات في الأسبوع.
 
وأضاف البيان أن المجلس صادق كذلك على مشروع مرسوم يعدل ويلغي بعض ترتيبات المرسوم رقم 2006-136  بتاريخ 11 ديسمبر 2006 المتضمن النظام الأساسي الخاص بسلك المدرسين التكنولوجيين.
 
ويتضمن هذا المرسوم تصحيح نظام العبء التدريسي الحالي الواجب على المدرسين التكنولوجيين والمحددة بحسب درجاتهم مع اقتراح زيادة ساعتين على كل درجة موزعتين بالتساوي بين التدريس والتأطير.
 
وأوضح البيان أن هذا التعديل سيمكن مؤسسات التعليم العالي من تحسين تسيير هذه الفئة من موظفيها بما يساهم في سد العجز في توفير الحجم الضروري للتكوين من ساعات التدريس٠

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة