مجتمع

مجلس الوزراء يصادق على إنشاء “اللجنة المستقلة للانتخابات”

الحكومة قررت فتح التلفزيون والإذاعة أمام مساهمة القطاع الخاص  

صادقت الحكومة الموريتانية اليوم على إنشاء لجنة مستقلة للانتخابات يعهد إليها بالإشراف على كافة مراحل العملية الانتخابية من إعداد اللوائح الي إعلان النتائج، ويعين أعضاؤها بالتوافق بين الأغلبية الحاكمة وأحزاب المعارضة الموقعة على الاتفاق السياسي المنبثق عن الحوار في شهر أكتوبر الماضي.

وقال وزير الداخلية، محمد ولد ابيليل، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن إنشاء اللجنة يندرج في إطار تطبيق توصيات الحوار الأخير في الجانب المتعلق بضمانات شفافية العملية الانتخابية، مؤكدا أن اللجنة ستكون مستقلة عن الإدارة وعن الجهاز التنفيذي.

 

وفي سياق متصل، قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي تحويل مؤسستي التلفزة والإذاعة المملوكتان للدولة الي مؤسسات خدمة عمومية وفتح رأسمالها لدخول مساهمين خصوصيين مع احتفاظ الدولة فيها بحصة الأغلبية.

ويأتي القرار بعد أسابيع من منح تراخيص لإنشاء تلفزيونات وإذاعات حرة لأول مرة في موريتانيا في إطار تحرير السمعي البصري، وهي العملية التي أشرفت عليها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، وأفضت الي منح رخصتين تلفزيونيتين و5 رخص لمحطات إذاعية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة